طباع يبحث مع نظيرته الأوزباكستانية سبل تبادل الخبرات في المجال التربوي
بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع وزيرة التربية ما قبل المدرسة الأوزباكستانية اغربينا فازليفيا تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات التربوية.

وقدم الوزير طباع خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة الأوزباكستانية (طشقند) عقب المؤتمر الدولي لرعاية الطفولة المبكرة والتربية 2022 الذي اختتمت أعماله في الـ 16 من تشرين الثاني الجاري التهنئة للحكومة الأوزباكستانية على نجاح المؤتمر والذي يعد ثاني أهم عمل تربوي على مستوى العالم بعد قمة تحويل التعليم، والأول من حيث معالجته قضايا الطفولة المبكرة من رعاية وتنشئة وتربية.

وركز الوزير طباع على التنظيم والمشاركة الدولية المميزة والنتائج المهمة لإصدار إعلان طشقند الذي اعتمد أمس بعد نقاشات مستفيضة من الدول والجمعيات المشاركة، منوهاً بالعلاقات التاريخية التي تربط سورية وأوزبكستان وخصوصاً في المجال العلمي.

من جهتها تحدثت الوزيرة فازليفيا عن أهمية المشاركة السورية والدور المهم الذي تلعبه سورية في مجال التربية رغم كل ما تتعرض له من حرب إرهابية، مؤكدة عمق العلاقة السورية الأوزباكستانية وخصوصاً الاهتمام بمجال الطفولة المبكرة وذوي الإعاقة.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه دعوة للوزيرة الأوزباكستانية لزيارة سورية.

يذكر أن أعمال المؤتمر الدولي لرعاية الطفولة المبكرة والتربية 2022 الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) انطلقت في الـ 13 واستمرت حتى الـ 16 من الشهر الجاري في العاصمة الأوزبكستانية طشقند، وتم خلال الجلسة التنظيمية للمؤتمر انتخاب وزيرة (ما قبل المدرسة) في أوزبكستان رئيساً للمؤتمر وسورية نائباً لرئيس المؤتمر.
2022-11-18