- مجموعة تابعة لمجلس اسطنبول تعتدي على السفارة السورية في ليبيا     - منصور: أمن لبنان مــن أمـن ســـورية     - النمسا تعلن عدم نيتها إغلاق سفارتها بدمشق     - المجلس البرتغالي للسلام: رفض التدخل الخارجي في شؤون سورية     - الجامعة لم تسحب المراقبين وإنما منحتهم إجازة   
القائمة الرئيسية
- الصفحة الرئيسية
- سياسة
- اقتصاد
- محليات
- ثقافة وفن
- رياضة
- منوعات وحوادث
- علوم وتكنولوجيا
- صناعة المحتوى الرقمي العربي

صورة اليوم
صورة اليوم

مقالات وآراء
مقالات وآراء

جدول نشاطات
February 2012
Su M Tu W Th F Sa
      1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829      

البحث

2010/03/01
 
قال باحثون أميركيون ان عصير العنب الأرجواني، يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة عمل الدماغ، وخاصة عند الراشدين المتقدمين في السن .
 
وأظهرت بيانات تحقيق أجراه الدكتور روبرت كريكوريان من كلية الطب بجامعة سينسيناتي انه طلب من 12 راشداً مسناً يشكون من بداية تراجع الذاكرة شرب إما عصير العنب الأرجواني أو عصير آخر فيه نفس كمية السعرات الحرارية طوال 12 أسبوعاً.‏‏
وقيست الذاكرة قبل وبعد الاختبار فتبين ان الذين استهلكوا عصير العنب أظهروا تحسناً في القدرة على التعلم وفي أمور تثبت تحسن الذاكرة.‏‏
 
وقال كريكوريان في بيان: “تشير نتائجنا الأولية الى ان اتباع نظام غذائي يتضمن عصير العنب الأرجواني يمكن أن يفيد الراشدين المتقدمين في السن الذين يشكون من تغيرات في الذاكرة”.‏‏
 
وأضاف: “فيما يفترض إجراء مزيد من الدراسات لتحديد قدرة العنب على وقف تطور تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر، تعتبر هذه النتائج مشجعة”.‏‏
 
أرسل هذا المقال بالبريد الإلكتروني إطبع هذا المقال
أرسل تعليقك على هذا المقال
اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد
رمز التأكيد

عنوان التعليق
التعليق
سوريون

الإعلام التنموي

إذاعات خاصة

حلوة يا بلدي

حركة المطار

حركة القطارات

أسعار العملات

سعر الشراء سعرالمبيع
68.4167.73
49.742.7
13.7213.58
55.0654.52
70.4569.75
36.827.8

إشترك بنشرتنا

الصفحة الرئيسية روابط مهمة إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ©2009